الأوركسترا Viertelton

السيرة الذاتية

تأسست فرقة (Viertelton) في بداية عام 2018 في مدينة دريسدن الألمانية بقيادة الموسيقي السوري عبيد اليوسف.
تقوم فكرة التأسيس على تشكيل فرقة موسيقية تعزف الموسيقا الشرقية بتشكيل أوركسترالي أوربي قائم على الأسس الهارمونية والأوركسترالية، وإعادة توزيع الأدب الموسيقي الشرقي بما يتناسب مع الآلات الموسيقية الأوربية وإمكانياتها الصوتية والأدائية، مما يسمح ببناء جسور بين مختلف الثقافات الأوربية والعالمية وخلق رؤية جديدة في الموسيقا الشرقية.
والذي يسهم بتسهيل فهم الموسيقا الشرقية وأداءها والوصول إليها بشكل أوسع في الأوساط الموسيقية العالمية، من خلال تقديمها على المسارح الأوربية بصيغة تنسجم مع الموروث الأوربي الموسيقي.

تؤدي الفرقة الاختبارات العملية والتجارب بما يخص تعدد الأصوات وهرمنة ربع الصوت الشرقي وتقديمة بشكل مباشر للمستمعين من مختلف الثقافات، مما يسمح بتوحيد وتقارب موسيقي بين الشرق والغرب وجعل التقاليد الموسيقية لكلتا الثقافتين في متناول الجمهور الأوربي.

تتكون الفرقة من موسيقيين عرب وأوربيين وموسيقيين من مختلف الثقافات، مما يؤدي إلى خلق روح جديدة وصوت جديد في الموسيقا الشرقية من خلال تقديمها من قبل عازفين ينتمون إلى ثقافات موسيقية مختلفة.

تستهدف الفرقة موسيقيين منفتحين لأداء الموسيقا الشرقية، الشعبية منها والحديثة، كذلك الجمهور في ألمانيا من خلال الحفلات الموسيقية وورشات العمل المتاحة للتعريف بالموسيقا الشرقية.

ابقى على تواصل

البريد الاكتروني
management@viertelton.com

لقد تلقينا رسالتك ، وسوف نرد عليك قريبًا!

عذرا ، لا يمكن إرسال الرسالة! حاول مرة اخرى.